www.traffic-up.com .


 
العودة   منتديات ابناء الاردن > وطني الاردن > اخبار الاردن
Connect with Facebook
 

اخبار الاردن اخر اخبار الاردن واخر الاحداث التي تدور على الساحة الاردنية

رد
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم منذ /05-29-2010, 06:56 AM   #1

Abo Shlash , wan3m


الصورة الرمزية سهل محادين

سهل محادين غير متصل

 رقم انتسآبڪ : 7
 تاريخ انتسآبڪ : May 2008
 العمر : 19
 مڪآنڪ : كمنه الابيه
 العمل : سايق فرشه محمل لحاف
 مشآركآتڪ : 23,896
 النقاط : سهل محادين will become famous soon enoughسهل محادين will become famous soon enoughسهل محادين will become famous soon enoughسهل محادين will become famous soon enoughسهل محادين will become famous soon enoughسهل محادين will become famous soon enoughسهل محادين will become famous soon enoughسهل محادين will become famous soon enoughسهل محادين will become famous soon enoughسهل محادين will become famous soon enoughسهل محادين will become famous soon enough
 تقييم المستوى : 6802
 SMS :

I Like To Be Alone , When There is Some One With Me ,,, لا اشتاق لطلوع الصباح بقدر اشتياقي لها :)

 
رسالتے ??? المزيد ....

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سهل محادين إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى سهل محادين
افتراضي آباء يحصلون على احكام لمشاهدة اطفالهم بعد وقوع الطلاق.. وامهات يرفضن التنفيذ

|

آباء يحصلون على احكام لمشاهدة اطفالهم بعد وقوع الطلاق.. وامهات يرفضن التنفيذ



يعاني اباء كثيرون من عدم قدرتهم على مشاهدة اطفالهم بعد حدوث الطلاق وانتقال الحضانة للأم في الوقت الذي منحهم القانون حق مشاهدة اطفالهم .
الا ان تعنت بعض الامهات واصرارهن على عدم تنفيذ حكم المشاهدة لصالح الاباء يعرض الكثير منهم الى معاناة نفسية بسبب حرمانهم من اطفالهم التي يجب ان تبقى متاحة بالرغم من حق الام في حضانة اطفالها .
احد الازواج – فضل عدم الاشارة لاسمه – يجسد معاناة كثير من الازواج من هذه القضية ، فهو قد حرم من مشاهدة طفلته منذ ان كان عمرها اربعة شهور وتبلغ الان من العمر عاما وثلاثة شهور .
يقول : «بسبب الخلافات بيني وبين زوجتي قررنا الانفصال وقد حصلت على الطلاق وقمت بدفع النفقة لها والتي حكم بها القضاة الا اني بعد محاولات عديدة معها ومع اسرتها لمشاهدة طفلتي بعد الطلاق الا ان جميع محاولاتي باءت بالفشل» .
واضاف : «تقدمت بطلب مشاهدة طفلتي من خلال المحكمة وحصلت على حق المشاهدة في احد المراكز المتخصصة بذلك الا ان زوجتي – سابقا – لم تحضر الطفلة في ايام المشاهدة مما دفع المركز الى ايقاف تنفيذ حكم المشاهدة به بسبب الازدحام الذي يشهده فاوقف المشاهدات التي تتم من خلاله» .
ويقول : «لا استطيع ان اصف المعاناة النفسية التي اتعرض لها في كل مرة اقوم بها بمراجعة المحكمة خاصة في هذا النوع من القضايا «
وتساءل : «لماذا يكون حكم المشاهدة للأب قابلا للأستنئاف الامر الذي يطيل فترة انتظار الاب لمشاهدة اطفاله ليحصل على حق المشاهدة الذي لا يوجد من يساعده في تنفيذه اذا رفضت الام ذلك «.
وبعد ان اغلقت جميع الابواب بوجه هذا الاب لمشاهدة طفلته فهو سيطرق ابوابا اخرى قد تساعده في تنفيذ حكم المشاهدة على ارض الواقع .
هذا ا لاب قصد ( الرأي ) عارضا قضيته وحاملا جميع الاوراق والاحكام القضائية التي حصل عليها والتي تخوله مشاهدة طفلته التي تكبر عاما بعد عام دون ان يتمكن من مشاهدتها وهي الحفيدة الاولى لاسرة ابيها ، وهي ليست حالة واحدة تشهدها المحاكم بل هي واحدة من حالات عديدة لاباء لا يستطيعون مشاهدة اطفالهم بسبب رفض زوجاتهم – سابقا – من تنفيذ الاحكام والمماطلة من قبلهن لتكون النتجية حرمان الاباء من اطفالهم .
القاضي الشرعي الدكتور اشرف العمري اكد حق الطرف غير الحاضن سواء كان الاب او الام من مشاهدة اطفالهم بعد وقوع الطلاق .
واضاف ان حكم المشاهدة يخضع كاي حكم اخر للاستئناف ويحق للطرف الحاضن ان يستانف بعد صدور حكم المشاهدة مشيرا الى ان غير الحاضن يحق له الحصول على طلب مشاهدة معجلة من تاريخ رفع الدعوى ولا يجوز للحاضن ان يستنكف عن التنفيذ .
وبين العمري ان غير الحاضن ان كان يملك حكما قطعيا بالمشاهدة وقام بابلاغ قاضي التنفيذ بانه لم يتمكن من مشاهدة طفله لعدم انصياع الطرف الاخر للحكم فان للقاضي الحق بالحكم على الطرف الاخر بالحبس لحين الاذعان ( اي تنفيذ الحكم ) .
واشار الى ان قضايا المشاهدة تعتبر من القضايا التي لا يتاخر الحكم بها ولا يوجد بها اي تاخيرات باستثناء عدم اتفاق الطرفين على مكان وزمن المشاهدة فيلجا القاضي حينها الى تحديد مكان وزمان لمشاهدة الطفل في جلسات لا تتطلب وقتا طويلا .
واوضح ان هناك حالات يتم بها الاستئناف بقرار المشاهدة كأن ترى الام الحاضنة ان المكان الذي حدده القاضي لمشاهدة الطفل لا يناسبها او وقت المشاهدة ويحق للحاضن الاستئناف خلال ثلاثين يوما من وقت صدور الحكم .
واشار الى ان محكمة الاسئتناف في الغالب تؤيد قرار القاضي باستثناء حالات معينة ولاسباب محددة .
واكد ضرورة مراجعة الطرف غير الحاضن للقاضي في حال عدم تنفيذ حكم المشاهدة من قبل الحاضن ليتسنى له معرفة ذلك خاصة وان القاضي يصدر الحكم ولا يكون متواجدا في وقت تنفيذ الحكم او الامتناع عن تنفيذه .
وبين العمري ان الطرف غير الحاضن للطفل له الحق بالمشاهدة حيث اكد مشروع قانون الاحوال الشخصية الجديد هذا الامر وتم وضع نصوص قانونية تصل الى حد انتزاع حق الحضانة من الحاضن في حال امتناعه عن تنفيذ حكم المشاهدة .
واشار ان المراكز التي كانت تستقبل احكام المشاهدة لم تعد تستقبل حالات جديدة مما ساهم في ايجاد مراكز جديدة بدات مؤخرا بمخاطبة دائرة قاضي القضاة لاعتمادها كأماكن للمشاهدة مبينا ان الاصل في مثل هذه القضايا ان يتم الاتفاق بين الحاضن والطرف الاخر على مكان وزمان المشاهدة مما يسهل على القاضي الحكم بمثل هذا النوع من القضايا لكنه في حال عدم الاتفاق فان القاضي يحكم بمكان وزمان المشاهدة بما فيه مصلحة الطفل الفضلى .
وقال ان هناك اباء يشاهدون اطفالهم من خلال اصطحابهم فترة من الوقت بعيدا عن المراكز المخصصة لذلك ويعيدونهم لامهاتهم دون حدوث اية مشاكل .
ويؤكد اخصائيون اجتماعيون اهمية وضع مصلحة الطفل الفضلى امام عيون كل الاباء والامهات الذين يختارون الطلاق بحيث يتم الاتفاق فيما بينهم على حق مشاهدة الاطفال في اجواء هادئة بعيدا عن المراكز المخصصة لذلك كي لا يتاذى الطفل ويشعر بالغربة ويتلمس سلبيات الطلاق .
واشاروا الى ان الخلافات الاسرية يجب ان تبقى بمناى عن الاطفال وان لا تستخدم طفولتهم وحاجتهم لابائهم وامهاتهم كذريعة لتفريغ غضب الازواج من بعضهم البعض فالاطفال لا يستطيعون التعبير عن حاجتهم لابائهم وامهاتهم بشكل مباشر وعن استيائهم من حدوث الطلاق وابتعادهم عن طرف اساسي بحياتهم وتكوينهم كالام او الاب .
واكدوا خطورة حرمان الاطفال من ابائهم في حال حصول الامهات على حق الحضانة خاصة وان الاطفال يحتاجون لوجود الاباء في حياتهم كوجود الامهات فغياب احد الاطراف يترك اثارا نفسية سلبية عليهم .







 

قنبلة الموسم

 

 

  رد مع اقتباس
 
رد

مواقع النشر

     
 
العبارات الدلالية
إنسانية, مثال, وامهات, وقوع, التنفيذ, الطلاق.., احكام, اطفالهم, يحصلون, يرفضن
 
     


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود BB متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتديات ابناء الاردن

↑ Grab this Headline Animator


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

تعريب » شبكة عرب فور هوست

جميع الحقوق محفوظه لابناء الاردن